اثر تمرينات على الارض الرملية بالأسلوب الفتري لتطوير القوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف للاعبين الشباب بكرة القدم

المؤلفون

  • م.د علي خليفة بريص

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/49/8

الكلمات المفتاحية:

اثر تمرينات، الاسلوب الفتري ،القوة المميزة بالسرعة ،دقة التهديف ،كرة قدم

الملخص

إنّ لعبة كرة القدم اخذت الحيز الواسع في الانتشار في مختلف دول العالم حتى اصبحت لغة الشعوب لأنها توفر المتعة من خلال مشاهدتها او ممارستها لذلك تعد من الالعاب الجماعية الصعبة التي تحتم على ممارسيها المهارة والشدة في الأداء والسرعة في الانتباه لذلك تتطلب طرائق واساليب جديدة في تطوير جوانبها التدريبية وان نجاح كل عملية تعتمد على الاعداد المتكامل وصولاً الى أتقان اللاعبين للمهارات التي من شأنها أن تُسرع عملية الفوز وأن تطور القوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف على اليابسة تؤدي إلى نتائج جيدة.

مشكلة البحث تبلورت نتيجة لقلة الدراسات والابحاث التي تتناول التدريبات على الرمال، لذا ارتأى الباحث  اللوج في هذه المشكلة.

        لذا يرمي الباحث الى إعداد تمرينات باستخدام ميدان الرمل للاعبين الشباب بكرة القدم والتعرف على أثير التمرينات بالأرض الرملية بالأسلوب الفتري في تطوير القوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف للاعبين الشباب بكرة القدم والتعرف على الفروق بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبارات البعدية في متغيرات البحث.

ويفترض الباحث وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية للقوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح الاختبارات البعدية ووجود فروق معنوية في الاختبارات البعدية للقوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

م.د علي خليفة بريص. (2021). اثر تمرينات على الارض الرملية بالأسلوب الفتري لتطوير القوة المميزة بالسرعة ودقة التهديف للاعبين الشباب بكرة القدم. مجلة علوم الرياضة, 13(49), 139–155. https://doi.org/10.26400/sp/49/8