تاثير برنامج تدريبي في تنمية الصفات البدنية و علاقتها بدقة التصويب بكرة اليد

المؤلفون

  • م.د سردار حكيم محمد امين
  • م. د مروة خالد جهاد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/44/18

الكلمات المفتاحية:

برنامج تدريبي ، دقة التصويب ، كرة اليد

الملخص

ناقشت هذه الدراسة تأثير البرنامج التدريبي في تنمية بعض الصفات البدنية والمهارات الاساسية   لدى لاعبين نادي ديالى لتمية اختبار القوة المميزة بالسرعة للذراعين و اختبار القوة المميزة بالسرعة للرجلين واختبار دقة التصويب  و على الرغم من تصميم أساليب التدريب والتمارين التي تعمل على تلك الجوانب.

لكن هذا التطور لا يمكن أن يتحقق ألاعن طريق الدراسات العملية التي تعتمد على مختلف التخصصات المتصلة مثل علم التدريب الذي له العديد من المساهمات والأدوار الفعالة في الرياضة النامية.

وتكمن أهمية هذه الدراسة في اثر برنامج تدريبي في تنمية الصفات البدنية و علاقتها بدقة التصويب  بكرة اليد لفئة الشباب للاعبين نادي ديالى الرياضي بكرة اليد  ونظرا لأهمية الجوانب التدريبية والتعليمية في الألعاب الرياضية.

من خلال مراقبة الباحثان، فقد وجد أن هناك ضعف في تطوير وأداء دقة التصويب للاعبين كرة اليد , لذلك ،تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج تدريبي في تنمية و تعليم الصفات البدنية و المهارات الأساسية بين اللاعبين الشباب في كرة اليد وتقييم فعاليتهم. لأن ضعف في هذا الجانب سوف تؤثر على شخصية اللاعب وخلق أداء ومهارات غير متوازنة.

التنزيلات

منشور

2020-12-01

كيفية الاقتباس

م.د سردار حكيم محمد امين, & م. د مروة خالد جهاد. (2020). تاثير برنامج تدريبي في تنمية الصفات البدنية و علاقتها بدقة التصويب بكرة اليد. مجلة علوم الرياضة, 12(44), 223 –. https://doi.org/10.26400/sp/44/18