بناء وتطبيق مقياس الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية لمدرسي التربية الرياضية بمحافظة صلاح الدين
الكلمات المفتاحية:
الثقافة التنظيمية ، البطولات الرياضية ، مدرسي ومدرسات التربية الرياضيةالملخص
هدف البحث الى بناء مقياس الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية لمدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين ، وتعرف الفروق في الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية بين عينة البحث بحسب متغير الجنس ، واما فرضا البحث فقد نصا على امتلاك مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين مستوى متوسطاً من الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية ، وبوجود فروق ذات دلالة إحصائية في الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات
الرياضية بين مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين بحسب متغير الجنس ، وإستخدم الباحثين المنهج الوصفي بأسلوبي (المسحي والعلاقات الارتباطية) لملاءمته طبيعة مشكلة البحث ، وتكون مجتمع البحث الحالي من ( 374( مدرساً ومدرسة اختصاص التربية الرياضية في المدارس الثانوية بمحافظة صلاح الدين للعام الدراسي (2023-2024) ، واستخدم الباحثين الحقيبة الإحصائية (spss) للتوصل الى نتائج بحثهما ، وتوصل الباحثين الى عدة استنتاجات في ضوء نتائج بحثهما أهمها تباين مستوى الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية بين مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين ، وفي ضوء نتائج البحث أوصى الباحثين تبني برامج وورش تدريبية وتأهيلية وتطويرية لمدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية لتنمية معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم الإدارية والتنظيمية والثقافية .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.