بناء وتطبيق مقياس الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية لمدرسي التربية الرياضية بمحافظة صلاح الدين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى بناء مقياس الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية لمدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين ، وتعرف الفروق في الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية بين عينة البحث بحسب متغير الجنس ، واما فرضا البحث فقد نصا على امتلاك مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين مستوى متوسطاً من الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية ، وبوجود فروق ذات دلالة إحصائية في الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات
الرياضية بين مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين بحسب متغير الجنس ، وإستخدم الباحثين المنهج الوصفي بأسلوبي (المسحي والعلاقات الارتباطية) لملاءمته طبيعة مشكلة البحث ، وتكون مجتمع البحث الحالي من ( 374( مدرساً ومدرسة اختصاص التربية الرياضية في المدارس الثانوية بمحافظة صلاح الدين للعام الدراسي (2023-2024) ، واستخدم الباحثين الحقيبة الإحصائية (spss) للتوصل الى نتائج بحثهما ، وتوصل الباحثين الى عدة استنتاجات في ضوء نتائج بحثهما أهمها تباين مستوى الثقافة التنظيمية لإدارة البطولات الرياضية بين مدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية في محافظة صلاح الدين ، وفي ضوء نتائج البحث أوصى الباحثين تبني برامج وورش تدريبية وتأهيلية وتطويرية لمدرسي ومدرسات درس التربية الرياضية لتنمية معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم الإدارية والتنظيمية والثقافية .
تفاصيل المقالة
القسم

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.