مستوى تنفيذ الرياضة المدرسية في منهج التربية الرياضية واهم معوقاته في بعض مدارس الثانوية في مركز محافظة كركوك

المؤلفون

  • م.م سعدالله سعيد مجيد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/37/12

الملخص

تعد التربية الرياضية جزءا متكاملا من التربية وتعمل على تحقيق النمو الشامل والمتزن للفرد وقد اسهمت الدراسات التربوية والنفسية في ابراز اهمية الوحدة المتكاملة للفرد ومن ثم لم تعد التربية الرياضية تهتم بالناحية البدنية فحسب بل اهتمت بالفرد ككل في جميع جوانبه البدنية  والعقلية والنفسية .

فالتربية الرياضية هي عملية تربويه بالدرجة الاولى وتستهدف من وراء برامجها تحقيق عدة نقاط اهمها اعداد التلاميذ والطلاب اعدادا سليما في شتى جوانبه البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية وكذلك توفي اكبر قدر ممكن من الامكانات المتاحة لتحقيق اهداف برامجها والتربية البدنية والرياضية كأحد المقومات الاساسية للتربية العامة ولذا وجب ان تكون هذه المادة من المواد الاساسية ضمن المنهج والذي سيعكس بالضرورة على القائمين بتدريسها من الخلق والابتكار مما يؤدي الى دفع التلاميذ والطلاب نحو الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي

 منهج البحث  يعتمد اختيار المنهج الملائم على طبيعة المشاكل التي يقوم الباحث بدراستها وقد استخدم الأسلوب المسحي ، احد طرق المنهج الوصفي الملائم بحثه وهدفه .                                                                     عينة البحث اختار الباحث عينة البحث بالطريقة العشوائية في محافظة كركوك من بين مدرسي التربية الرياضية وبلغ عددهم (30) مدرس في المدراس الثانوية في مركز محافظة كركوك بلغ نسبة العينة الى مجتمع البحث ينبغي أن لاتقل عن (10%). 

التنزيلات

منشور

2019-06-01

كيفية الاقتباس

م.م سعدالله سعيد مجيد. (2019). مستوى تنفيذ الرياضة المدرسية في منهج التربية الرياضية واهم معوقاته في بعض مدارس الثانوية في مركز محافظة كركوك . مجلة علوم الرياضة, 11(37), 174 –. https://doi.org/10.26400/sp/37/12