تقنين مقياس المناخ الاداري لمدراء المدارس الثانوية من وجهه نظر مدرسي التربية الرياضية في المديرية العامة لتربية محافظة ديالى

المؤلفون

  • أ.د ماجدة حميد كمبش
  • م . اثير حارز عبدالله

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/52/1

الملخص

يهدف البحث إلى وتقنين مقياس المناخ الإداري لمدراء المدارس الثانوية , التعرف على المناخ الإداري لمدراء المدارس الثانوية. مجالات البحث تضمن المجال البشري مدرسي التربية الرياضية في المديرية العامة لتربية محافظة ديالى المجال الزماني , المدة الممتدة من  28/2/2022-  لغاية  31/3/2022, المجال المكاني المدارس الثانوية في محافظة ديالى. منهجية البحث وإجراءاته الميدانية استعمل الباحث المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي لحل مشكلة البحث بوصفه أكثر المناهج ملائمة للوصول إلى أهداف البحث، وتمثل مجتمع البحث على مدرسي التربية الرياضة في محافظة ديالى والبالغ عددهم (499) مدرسًا، وقد اختار الباحث مجتمع البحث بصورة عمدية ,أما عينة البحث فقد تم اختيارها بصورة عشوائية إذ بلغ عددها (135 ) توصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات هي تقنين مقياس المناخ الإداري لمدراء المدارس الثانوية  من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية في المديرية العامة لتربية محافظه ديالى, أما أهم التوصيات ضرورة ان يخضع مدراء المدارس لندوات ودورات تتعلق بالمناخ الإداري لتهيئة مناخ إيجابي لبيئة العمل.

التنزيلات

منشور

2022-06-01

كيفية الاقتباس

أ.د ماجدة حميد كمبش, & م . اثير حارز عبدالله. (2022). تقنين مقياس المناخ الاداري لمدراء المدارس الثانوية من وجهه نظر مدرسي التربية الرياضية في المديرية العامة لتربية محافظة ديالى. مجلة علوم الرياضة, 14(52), 1 –. https://doi.org/10.26400/sp/52/1