تقويم واقع كفايات التدريس الواجب توافرها لدى مدرسي طرائق تدريس التربية الرياضية من وجهه نظر الطلبة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/42/14الكلمات المفتاحية:
واقع الكفايات التدريسية , مدرسي التربية الرياضية .الملخص
يهدف البحث الحالي الى تقويم كفاية التدريس لدرس طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة من وجهه نظر الطلبة / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة/ كلية التربية الاساسية/ الجامعة المستنصرية. واستنتجت الباحثة لا يوجد منهج محدد وثابت من قبل مدرس المادة مما يؤدي ان يكون عائق في فهم المادة بالشكل الصحيح . وهنالك عدد من العينة يرى ان المادة التي يلقيها مدرس المادة تتناسب مع قدراتهم البدنية والمهاريه و نسبة كبيرة من استجابات العينة ترى ان عدم وجود المحاضرات الفيديو والتقنيات التربوية لمادة درس التربية الرياضية يقلل من فهم واستيعاب المادة بالشكل الصحيح . واوصت الباحثة من الضروري ان يكون هنالك مقرر ومنهج ثابت للطلبة دون الاعتماد على المحاضرات والاستنساخ . ويجب توفير الوسائل التقنية في عرض المحاضرات على الطلبة استعمال الافلام والداتشو وغيرها .ويجب ان يعمل ادارة القسم على ان تكونت هنالك لقاءات شهرية مع الطلبة لاستماع لمشاكلهم فيما يخص التعليم والمحاضرات .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.