واقع التعليم الالكتروني لدرس التربية الرياضية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى

المؤلفون

  • باسم محمد صالح

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/57/3

الكلمات المفتاحية:

التعليم الالكتروني

الملخص

تطرق الباحث الى اهمية التعليم الالكتروني وما له من اهمية بالغة على اداء مدرس التربية الرياضية وظيفيا اذ تكمن في بيان اهميةالتعليم الالكتروني بالجانب الاداري ومالها علاقة وطيدة في اداء وعمل مدرس التربية الرياضية بالإضافة الى أهمية وفاعلية المدرس في تحقيق الاهداف التعليمية والتربوية وذلك للوصول إلى النتائج التي يمكن أن يكون لها الأثر الفعال في رفع مستوى اداء المدرس في مجاله الميداني ويمنحه فرصة لتعرف كيفية التعامل في هذا المجال لكونها ظاهرة علمية جديدة في عالم  الادارة. اما مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث الميدانية ولكونه مدرس في احدى المدارس ومطلع على واقع التعليم الالكتروني لاحظ ان هناك ضعفاً في استعمال التكنلوجيا الحديثة من خلال استعمال الوسائل والاجهزة الحديثة في ادارة الدرس من خلال اختزال عامل الوقت والجهد والسرعة في التعليم. لذى ارتأى الباحث بناء اداة لقياس التعليم الالكتروني في ادارة الدرس وانعكاس هذه على الاداء  لمدرس التربية الرياضية، وتضمن هدف البحث: بناء مقياس للتعليم الإلكتروني لدرس التربية الرياضية من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي وذلك لملائمة طبيعية البحث وتكون مجتمع البحث من مدرسي التربية الرياضية في المدارس المتوسطة والبالغ (281) مدرسا ومدرسة تم اختيار عينة البناء البالغة( 110) مدرس ومدرسة واجراء خطوات المقياس وتطبيقة على العينة وتوصل الباحث الى بناء مقياس التعليم الالكتروني لدرس التربية الرياضية واوصى الباحث بأعتماد هذا المقياس واجرائه على عينات مختلفة.

التنزيلات

منشور

2023-09-01

كيفية الاقتباس

باسم محمد صالح. (2023). واقع التعليم الالكتروني لدرس التربية الرياضية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى. مجلة علوم الرياضة, 15(57), 33–47. https://doi.org/10.26400/sp/57/3