واقع تطبيق منصة التعلم الالكتروني Google class room في تدريس مادة طرائق التربية الرياضية لطلبة المرحلة الرابعة من وجهة نظرهم

المؤلفون

  • م. شيماء جاسم محمد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/48/15

الملخص

    التعرف على واقع تطبيق التعليم الالكتروني على منصة كلاس روم من وجهه نظر الطلبة في كلية التربية الاساسية / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة .

استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لأنه الانسب لموضوع البحث

اقتصر مجتمع البحث الحالي على طلبة المرحلة الثالثة للعام الدراسي 2020/2021

والبالغ عددهم ( 134) طالب وطالبة للدراسة الصباحية حيث قامت الباحثة بأخذ نسبة من المجتمع وبلغت (90) % . واستنتجت الباحثة تم تكييف مقياس التعليم الالكتروني على منصة كلاس روم من وجهه نظر الطلبة .ابرزت النتائج ان التدريسي يعمل على تشجيع الطلبة على الاستخدام الامثل لمنصة التعليم الالكتروني

وان عضو الهيئة التدريسي يقوم بالتواصل والاتصال نع الطلبة بعد المحاضرات الالكترونية .وعضو هيئة التدريس يمتلك زمام الامور في ادارة المحاضرة الكترونيا من خلال تكليف الطلبة بالواجبات الدراسية  واوصت الى العمل على ادخال دورات تدريبية لعمل المنصة الكتروينا وخصوصا للتدريسين واداخل عوامل تفاعل اكثر للدروس الإلكترونية من خلال العرض البوربوينت والافلام التشويقية الخاصة بالمحاضرة .وعلى الجامعات والكليات توفير انترنت مجانا للطلبة والاستاذة وذلك لضعف الشبكة اثناء التدريس ومن خلال برامج خاصة تمتلك الباسورد لكل طالب .

التنزيلات

منشور

2021-09-01

كيفية الاقتباس

م. شيماء جاسم محمد. (2021). واقع تطبيق منصة التعلم الالكتروني Google class room في تدريس مادة طرائق التربية الرياضية لطلبة المرحلة الرابعة من وجهة نظرهم. مجلة علوم الرياضة, 13(48), 249 –. https://doi.org/10.26400/sp/48/15