أثر برنامج تعليمي باستعمال تقنيات التعلم الالكتروني في تنمية القدرات العقلية والاداء الفني برفعة النتر للطلاب

المؤلفون

  • م.د وسام ياسين برهان
  • م.د محمد نصير فالح محمد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/43/11

الكلمات المفتاحية:

تقنيات التعلم الالكتروني, القدرات العقلية, الاداء الفني, رفعة النتر

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على أثر البرنامج التعليمي باستعمال تقنيات التعلم الالكتروني في تنمية القدرات العقلية والاداء الفني برفعة النتر للطلاب.

استخدم الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين, وتم تحديد مجتمع البحث بطلاب الصف الاول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة المثنى للعام الدراسي (2018-2019م) والبالغ عددهم (155) طالب. وتم اعداد البرنامج التعليمي باستعمال تقنيات التعلم الالكتروني للمجموعة التجريبية باستعمال الكمبيوتر وعرض الشرائح (داتا شو) وكذلك الفيديوهات والصور الثابتة والمتحركة واستغرق مدة تطبيق البرنامج (8) أسابيع بواقع (2) جرعة أسبوعيا مع التدرج من السهل الى الصعب. اما اهم الاستنتاجات التي توصل اليه الباحثان وهي:

- إن اساليب تقنيات التعلم الالكتروني بتنوعها وطرق عرضها من أفلام فيديوية ونماذج عالمية بالصورة والصوت ساهمت في زيادة دافعية الطلاب نحو تعلم رفعة النتر.

التنزيلات

منشور

2020-12-01

كيفية الاقتباس

م.د وسام ياسين برهان, & م.د محمد نصير فالح محمد. (2020). أثر برنامج تعليمي باستعمال تقنيات التعلم الالكتروني في تنمية القدرات العقلية والاداء الفني برفعة النتر للطلاب. مجلة علوم الرياضة, 12(43), 226 –. https://doi.org/10.26400/sp/43/11