تأثير التعلق والتكور والمد في مراحل التعلم لمهارة الكب وانتقال اثرها في اجتياز عارضة القفز بالعصا للطلاب

المؤلفون

  • م. امجد نصيف جاسم
  • أ.م.د .منذر حسين محمد
  • م.م زهاء محمد عبد الحسن

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/41/3

الملخص

تناول البحث اثر نقل التعلم في المستوى للاداء للعبة الجمناستك الفني وتأثيره في رياضة العاب القوى وخاصة تأثير التعلق والتكور والمد لمهارة الكب في تعلم واثر الانتقال لاجتياز عارضة القفز بالعصا إذ تضمن البحث تدريبات لاقتصاد الجهد في عملية اثر نقل التعلم لاختصار الوقت في عملية التعلم الاستفادة من الفعاليات المختلفة المختلطة في التدريبات لعملية نقل للأثر في تعلم المهارات ومن ذلك تضمن البحث كحل المشكلة باستخدام تمارين التعلق والتكور في مراحل تعلم مهارة الكب لاختبار عارضة القفز بالعصا والتي تعتبر من الامور الصيغة ومن ذلك هدف البحث لمراحل التعلم باستخدام تمرينات التعلق والتكور وايضاً مرحلة الاجتياز للعارضة نتيجة استخدام مهارة الكب في فعالية الجمناستك الفني إذ استنتجوا ان استخدام مهارة الكب في فعالية الجمناستك ونقلها الى فعالية القفز بالعصا لاقتصاد الجهد في اثر نقل التعلم وايضا ان مهارة الكب في الجمناستك ذات تأثير على القفز بالعصا لاجتياز العارضة في مراحل الاداء للقفز لدى طلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – الجامعة المستنصرية من عينة البحث .

التنزيلات

منشور

2020-06-01

كيفية الاقتباس

م. امجد نصيف جاسم, أ.م.د .منذر حسين محمد, & م.م زهاء محمد عبد الحسن. (2020). تأثير التعلق والتكور والمد في مراحل التعلم لمهارة الكب وانتقال اثرها في اجتياز عارضة القفز بالعصا للطلاب. مجلة علوم الرياضة, 12(41), 30 –. https://doi.org/10.26400/sp/41/3