تأثير التعلق والتكور والمد في مراحل التعلم لمهارة الكب وانتقال اثرها في اجتياز عارضة القفز بالعصا للطلاب

Authors

  • م. امجد نصيف جاسم
  • أ.م.د .منذر حسين محمد
  • م.م زهاء محمد عبد الحسن

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/41/3

Abstract

تناول البحث اثر نقل التعلم في المستوى للاداء للعبة الجمناستك الفني وتأثيره في رياضة العاب القوى وخاصة تأثير التعلق والتكور والمد لمهارة الكب في تعلم واثر الانتقال لاجتياز عارضة القفز بالعصا إذ تضمن البحث تدريبات لاقتصاد الجهد في عملية اثر نقل التعلم لاختصار الوقت في عملية التعلم الاستفادة من الفعاليات المختلفة المختلطة في التدريبات لعملية نقل للأثر في تعلم المهارات ومن ذلك تضمن البحث كحل المشكلة باستخدام تمارين التعلق والتكور في مراحل تعلم مهارة الكب لاختبار عارضة القفز بالعصا والتي تعتبر من الامور الصيغة ومن ذلك هدف البحث لمراحل التعلم باستخدام تمرينات التعلق والتكور وايضاً مرحلة الاجتياز للعارضة نتيجة استخدام مهارة الكب في فعالية الجمناستك الفني إذ استنتجوا ان استخدام مهارة الكب في فعالية الجمناستك ونقلها الى فعالية القفز بالعصا لاقتصاد الجهد في اثر نقل التعلم وايضا ان مهارة الكب في الجمناستك ذات تأثير على القفز بالعصا لاجتياز العارضة في مراحل الاداء للقفز لدى طلاب المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – الجامعة المستنصرية من عينة البحث .

Downloads

Published

2020-06-01

How to Cite

تأثير التعلق والتكور والمد في مراحل التعلم لمهارة الكب وانتقال اثرها في اجتياز عارضة القفز بالعصا للطلاب. (2020). Journal of Sport Science, 12(41), 30 – 38. https://doi.org/10.26400/sp/41/3