اثر منهج تعليمي باستعمال الليزر الضوئي في التتبع البصري ودقة التصويب في الرماية بالبندقية الهوائية 10 م للمعاقين جلوس
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/42/5الملخص
هدفت الدراسة الى اثر المنهج التعليمي باستعمال الليزر الضوئي في التتبع البصري ودقة التصويب في الرماية بالبندقية الهوائية 10 م للمعاقين جلوس.
استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعة الواحدة, وتم تحديد مجتمع بحثه بلاعبي الرماية بالبندقية الهوائية لمسافة 10 م المبتدئين من ذوي الإعاقة البدنية فئة (SH1a) والبالغ عددهم (5) لاعبين في اللجنة البارالمبية الفرعية في الديوانية لعام 2019م, وبعد ذلك تم اجراء التجانس لأفراد مجتمع البحث بالمتغيرات التي يعتقد الباحث تكون مؤثرة على إجراءات البحث. وتم استعمال الليزر الضوئي مربوطا بشكل محكم في اعلى البندقية الهوائية كعامل مساعد في التتبع البصري للهدف وتثبيت المهارة له في اثناء التصويب في البندقية الهوائية من مسافة 10م ,وتمارين أخرى بدون استعمال الليزر الضوئي لتعويد الرامي على أجواء المنافسات , إذ استغرق المنهج (6) أسابيع وبواقع (4) وحدات تعليمية أسبوعيا حيث بلغ مجموع الوحدات (24) وحدة تعليمية وبلغ زمن الوحدة (90) دقيقة. اما اهم الاستنتاجات التي توصل اليه الباحث فهي:
- ان استعمال الليزر الضوئي في المنهج التعليمي يحسن من مستوى التتبع البصري لرماة البندقية الهوائية 10م.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.