تأثير استخدام التعلم التعاوني ونظرية جيسكو في تعلم رفعة النتر برفع الأثقال لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية

المؤلفون

  • م.د. نبراس علي لطيف
  • م.د. حيدر صبحي ابراهيم
  • أ.م. بشائر رحيم شلال

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/28/9

الملخص

     يهدف البحث إلى تعرف أسلوبي التعلم التعاوني ونظرية جيسكو وإمكانية تأثيرهما في التعلم لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية، تكونت عينة البحث على (30) طالب وبواقع (15) طالب في كل مجموعة، وبعد التحقق من تكافؤ وتجانس بين أفراد المجوعتين وتحديد المنهج. تم تنفيذ التجربة الرئيسة في 24/2/2016 لغاية 13/4/2015وبواقع وحدة تعليمة في الأسبوع وبعد إجراء الاختبارات البعدية تم تحليل البيانات إحصائيا توصل الباحثون إلى ن للأساليب التدريسية المستخدمة في البحث (التعلم التعاوني-نظريه جيسكو التعليمية) تأثيراً ايجابي في تعلم رفعة النتر، وأن استخدام نظرية جيسكو التعليمية حققت نتائج أفضل في تعلم رفعة النتر من أسلوب التعلم التعاوني.

التنزيلات

منشور

2017-03-01

كيفية الاقتباس

م.د. نبراس علي لطيف, م.د. حيدر صبحي ابراهيم, & أ.م. بشائر رحيم شلال. (2017). تأثير استخدام التعلم التعاوني ونظرية جيسكو في تعلم رفعة النتر برفع الأثقال لدى طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية. مجلة علوم الرياضة, 9(28), 112–122. https://doi.org/10.26400/sp/28/9