تأثر استخدام التعليم المصغر على التحصيل المعرفي في مادة طرائق التدريس الخاصة لدى الطلاب

المؤلفون

  • أ.م.د. بثينة عبد الخالق ابراهيم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/46/5

الملخص

 استخدم المنهج التجريبي في البحث لملائمته وطبيعة البحث والمشكلة وتم اختيار التصميم التجريبي ذا الضبط المحكم بالمجموعتين الضابطة والتجريبية بالاختبارين القبلي و البعدي، اما مجتمع البحث فتمثل بطلاب المرحلة الرابعة بكلية التربية الأساسية – قسم التربية الرياضية / جامعة ديالى وللعام الدراسي 2020- 2021 بواقع (44) طالباً وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية حيث مثل (15) طالب المجموعة الضابطة و (15) طالب المجموعة التجريبية. ودرست المجموعة الضابطة بالأسلوب التقليدي بينما درست المجموعة التجريبية بالتعليم المصغر .

اما اهم توصيات البحث فكانت:-

  1. ان للطريقة التقليدية و التعليم المصغر تأثير واضح في زيادة التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة في قسم التربية الرياضية بكلية التربية الاساسية.
  2. تميز التعليم المصغر بتحسين مهارات التدريس لدى الطلبة.

اما استنتاجات البحث المهمة فكانت :-

  1. استخدام التعليم المصغر في المواد النظرية والعملية في قسم التربية الرياضية بكلية التربية الاساسية، لما لمسته الباحثة من تأثير واضح في زيادة التحصيل لدى الطلاب فظلاً عن تمكنهم في مهارات قيادة درس التربية الرياضية.
  2. اللجوء الى التعليم المصغر مع الطلبة في منصات التعليم الالكتروني كونه سيزيد من مشاركة الطالب من خلال تكليفه بتقديم عرض لمادة الدرس.

التنزيلات

منشور

2021-03-01

كيفية الاقتباس

أ.م.د. بثينة عبد الخالق ابراهيم. (2021). تأثر استخدام التعليم المصغر على التحصيل المعرفي في مادة طرائق التدريس الخاصة لدى الطلاب. مجلة علوم الرياضة, 13(46), 76 –. https://doi.org/10.26400/sp/46/5