تأثر استخدام التعليم المصغر على التحصيل المعرفي في مادة طرائق التدريس الخاصة لدى الطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/46/5الملخص
استخدم المنهج التجريبي في البحث لملائمته وطبيعة البحث والمشكلة وتم اختيار التصميم التجريبي ذا الضبط المحكم بالمجموعتين الضابطة والتجريبية بالاختبارين القبلي و البعدي، اما مجتمع البحث فتمثل بطلاب المرحلة الرابعة بكلية التربية الأساسية – قسم التربية الرياضية / جامعة ديالى وللعام الدراسي 2020- 2021 بواقع (44) طالباً وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية حيث مثل (15) طالب المجموعة الضابطة و (15) طالب المجموعة التجريبية. ودرست المجموعة الضابطة بالأسلوب التقليدي بينما درست المجموعة التجريبية بالتعليم المصغر .
اما اهم توصيات البحث فكانت:-
- ان للطريقة التقليدية و التعليم المصغر تأثير واضح في زيادة التحصيل المعرفي لدى طلاب المرحلة في قسم التربية الرياضية بكلية التربية الاساسية.
- تميز التعليم المصغر بتحسين مهارات التدريس لدى الطلبة.
اما استنتاجات البحث المهمة فكانت :-
- استخدام التعليم المصغر في المواد النظرية والعملية في قسم التربية الرياضية بكلية التربية الاساسية، لما لمسته الباحثة من تأثير واضح في زيادة التحصيل لدى الطلاب فظلاً عن تمكنهم في مهارات قيادة درس التربية الرياضية.
- اللجوء الى التعليم المصغر مع الطلبة في منصات التعليم الالكتروني كونه سيزيد من مشاركة الطالب من خلال تكليفه بتقديم عرض لمادة الدرس.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.