تقييم مستوى جودة الارشاد النفسي المقدم لطلبة التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/36/13Keywords:
جودة الارشاد النفسي ، التربية البدنية وعلوم الرياضة ، طلبة الدراسات الاولية والعليا)Abstract
يهدف البحث الحالي الى الكشف عن جودة الارشاد النفسي المقدم لطلبة التربية البدنية وعلوم الرياضة ، وإيجاد الفروق ذات الدلالة الإحصائية في جودة الارشاد النفسي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من خلال متغير النوع (ذكور اناث ) ومتغير المؤهل الدراسي( اولية – عليا) ، قام الباحثان ببناء مقياس جودة الارشاد النفسي والذي خضع لخطوات المنهج العلمي وتم عرض الاداة على المحكمين وأصبحت الاداة بصيغتها النهائية مكونة من (22) عبارة مقسمة على ثلاث مجالات (النفسي ، التربوي ، الاكاديمي) وتم اختيار عينة البحث من طلبة الدراسة الاولية والعليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وقسم التربية الرياضية في كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى للعام الدراسي ، وطبق المقياس على (100) من الطلبة ، وقد استخرج الباحثان الصدق والثبات للمقياس ، وتم استخدام الحقيبة الاحصائية (SPSS) لتحليل بيانات المقياس واستخراج النتائج ،اظهرت نتائج البحث وجود مستوى مقبول من جودة الارشاد النفسي وخدماته المقدم للطلبة ، وجود فروق دالة احصائيا لمتغير النوع (ذكور-اناث) ولصالح الذكور مقارنة بالإناث ، و ووجود فروق دالة احصائيا لمتغير المؤهل الدراسي (الاولية – العليا ) ولصالح الدراسة العليا ، وضع الباحثان عدداً من الاستنتاجات ، والتوصيات.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2019 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.