دراسة مقارنة القلق الامتحاني النظري والعملي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت

المؤلفون

  • م.م مروان خيرو ياسين
  • أ.د عبدالودود احمد الزبيدي

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/48/2

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق بين القلق الامتحاني النظري والقلق الامتحاني العملي لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ، وأفترض الباحثان بأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين القلق الامتحاني النظري والقلق الامتحاني العملي لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ،  استعمل الباحثان المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث ، واشتمل عينة البحث على طلاب وطالبات المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ،  استنتج الباحثان. ظهرت فروق معنوية لصالح القلق الامتحاني النظري لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية - جامعة تكريت ، وأوصى الباحثان العمل على اجراء محاضرات وندوات تساعد الطلبة على تخفيف حدة القلق وزيادة قدرتهم على مواجهة ضغوط الامتحانات يساهم فيها اخصائيون في علم النفس والطب النفسي .

التنزيلات

منشور

2021-09-01

كيفية الاقتباس

دراسة مقارنة القلق الامتحاني النظري والعملي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت. (2021). مجلة علوم الرياضة, 13(48), 16 – 27. https://doi.org/10.26400/sp/48/2