دراسة مقارنة القلق الامتحاني النظري والعملي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت

Main Article Content

م.م مروان خيرو ياسين
أ.د عبدالودود احمد الزبيدي

Abstract

تهدف الدراسة إلى التعرف على الفروق بين القلق الامتحاني النظري والقلق الامتحاني العملي لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ، وأفترض الباحثان بأن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين القلق الامتحاني النظري والقلق الامتحاني العملي لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ،  استعمل الباحثان المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة البحث ، واشتمل عينة البحث على طلاب وطالبات المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت ،  استنتج الباحثان. ظهرت فروق معنوية لصالح القلق الامتحاني النظري لدى طلبة المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية - جامعة تكريت ، وأوصى الباحثان العمل على اجراء محاضرات وندوات تساعد الطلبة على تخفيف حدة القلق وزيادة قدرتهم على مواجهة ضغوط الامتحانات يساهم فيها اخصائيون في علم النفس والطب النفسي .

Article Details

Section

Articles

How to Cite

م.م مروان خيرو ياسين, & أ.د عبدالودود احمد الزبيدي. (2021). دراسة مقارنة القلق الامتحاني النظري والعملي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة تكريت. Journal of Sport Science, 13(48), 16 – 27. https://doi.org/10.26400/sp/48/2