التردد النفسي وعلاقته بالتحصيل المعرفي والمهاري لدى الطالبات في السباحة الحرة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/57/7الكلمات المفتاحية:
التوتر النفسي، التحصيل المعرفي، المهارات الأساسية، الطالبات، السباحة الحرة.الملخص
هدف البحث إلى:-
1- تعرف العلاقة بين التردد النفسي والتحصيل المعرفي والمهاري لدى طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة صلاح الدين-اربيل.
إستخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب الدراسات الارتباطية. وتكونت مجتمع وعينة البحث من الطالبات المتعلمات للسباحة، وقد قامت الباحثة بإستخدام مقياسي التردد النفسي والتحصيل المعرفي وإجراء بحث الإختبارات للمهارات الأساسية في السباحة الحرة
وقد توصلت الباحثة إلى بعض الإستنتاجات ومن أهمها:
1- أظهرت النتائج بأنه توجد فروق ذات دلالة معنوية بين الأوساط الحسابية والأوساط الفرضية لمقياس التردد النفسي والتحصيل المعرفي لدى طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة صلاح الدين-اربيل.
2- أظهرت النتائج بأن هناك علاقة إرتباط معنوية بين مقياس التردد النفسي وبعض المهارات الأساسية في السباحة الحرة
وأوصت الباحثة بما يأتي:
1- ضرورة الإهتمام ببناء البرامج النفسية التي تؤدي إلى التقليل من التردد النفسي لدى المتعلمات للسباحة الحرة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
2- التشجيع المستمر من قبل المدرسات للطالبات في أثناء أدائهن للمهارات الأساسية في درس السباحة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.