تأثير تمرينات تنافسية في تعديل اتجاه الطالبات وخفض التوتر النفسي في المهارات الاساسية بكرة اليد للمرحلة المتوسطة

المؤلفون

  • م. د جنان محمد نوروز

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/52/5

الكلمات المفتاحية:

تمرينات تنافسية ، تعديل اتجاه ، التوتر النفسي

الملخص

   تعد المنافسة الرياضية الشكل الأساس للحياة الميدانية الرياضية ، وهو أسلوب تعليمي تدريبي نفسي ، يؤدي والى حمل المتعلم او المتدرب على مضاعفة جهده لينافس ذاته او الآخرين ، فالمنافسة عنصراً تعزيزياً تظهر آثاره في التعلم والسلوك ، وان ممارسة المهارة في صورة منافسة تعد من الأساليب التي تزيد من استثارة دافعية المتعلم او تعديل اتجاهاته وميوله وهي من المبادئ المهمة التي تجعل ممارسة المهارات الحركية أفضل كفاية في الدرس (اسامة و ابراهيم ،2005،ص197) .

   هدف البحث الى اعداد تمرينات تنافسية في تعديل اتجاه الطالبات وخفض التوتر النفسي  ، وايضا هدف البحث الى التعرف على تأثير التمرينات التنافسية في تعديل اتجاه الطالبات وخفض التوتر النفسي ، اما فرضية البحث هي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبار القبلي والبعدي في تعديل اتجاه الطالبات وخفض التوتر النفسي في المهارات الاساسية بكرة اليد للمرحلة المتوسطة.

التنزيلات

منشور

2022-06-01

كيفية الاقتباس

م. د جنان محمد نوروز. (2022). تأثير تمرينات تنافسية في تعديل اتجاه الطالبات وخفض التوتر النفسي في المهارات الاساسية بكرة اليد للمرحلة المتوسطة . مجلة علوم الرياضة, 14(52), 75 –. https://doi.org/10.26400/sp/52/5