الحالة التدريبة و علاقتها بالمرونة النفسية ودقة المناولة للاعبين نادي ديالى بكرة اليد

المؤلفون

  • م.م عقيل حسن عبد كاظم
  • م. اضواء ورور نعمة
  • ياسر جبار عبد

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/51/6

الكلمات المفتاحية:

الحالة التدريبيه ، المرونة النفسيه ، دقة المناولة ، كرة اليد

الملخص

ناقشت هذه الدراسة الحالة التدريبية  وعلاقتها بالمرونة النفسية و اختبار المناولة بكرة اليد وما له تاثير على نتيجة المباراة لاعتمادها على المناولة الجيدة وبالشكل الصحيح وما لعلم النفس اهمية كبيرة على اداء اللاعبين داخل المباراة حيث اصبح علم النفس الرياضي علم لا يتجزه من علم التدريب على اي مهارة وخاصة كرة اليد  .

لكن هذا التطور لا يمكن أن يتحقق ألاعن طريق الدراسات العملية التي تعتمد على مختلف التخصصات المتصلة مثل علم التدريب الذي له العديد من المساهمات والأدوار الفعالة في الرياضة النامية.

وتكمن أهمية هذه الدراسة في معرفة التوتر النفسي  و علاقتها بدقة المناولة للاعبين نادي ديالى بكرة اليد ونظرا لأهمية الجوانب التدريبية والتعليمية في الألعاب الرياضية.

من خلال مراقبة الباحثين، فقد وجد أن هناك ضعف في تطوير وأداء دقة المناولة للاعبين كرة اليد , لذلك ،تهدف الدراسة الى ازالة التوتر النفسي  للاعبين نادي ديالى  بكرة اليد وتقييم فعاليتهم لأن ضعف في هذا الجانب سوف تؤثر على شخصية اللاعب وخلق أداء ومهارات غير متوازنة.

التنزيلات

منشور

2022-02-25

كيفية الاقتباس

م.م عقيل حسن عبد كاظم, م. اضواء ورور نعمة, & ياسر جبار عبد. (2022). الحالة التدريبة و علاقتها بالمرونة النفسية ودقة المناولة للاعبين نادي ديالى بكرة اليد. مجلة علوم الرياضة, 14(51), 72 –. https://doi.org/10.26400/sp/51/6