تأثير برنامج تعليمي وفق نموذج فراير في تعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي

المؤلفون

  • م.د عمر نوري عباس

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/43/10

الكلمات المفتاحية:

نموذج فراير، التحصيل المعرفي، المهارات بكره اليد

الملخص

يهدف البحث إلى التعرف: إعداد منهج تعليميي وفق نموذج فراير يهدف إلى التعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي. وتعرف على تأثير البرنامج التعليمي في التعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي. وفق نموذج فراير في تعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي.

في ضوء أهداف البحث يضع الباحث الفروض التالية . هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي الضابطة والتجريبية في تعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي. وهناك فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات البعدية لمجموعتي الضابطة والتجريبية في تعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي. تم استخدام المنهج التجريبي وتم اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة الأولى بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضية كلية التربية الأساسية جامعة المستنصرية  وأسفرت النتائج إن لفاعلية نموذج فراير تأثيرا ايجابيا في تعلم الأداء والتحصيل المعرفي لمادة كرة اليد ، وقد تم التوصية ضرورة اتباع المدرسين اساليب حديثة وعديدة للتعلم ومنها نموذج فراير .

التنزيلات

منشور

2020-12-01

كيفية الاقتباس

م.د عمر نوري عباس. (2020). تأثير برنامج تعليمي وفق نموذج فراير في تعلم بعض المهارات بكره اليد والتحصيل المعرفي. مجلة علوم الرياضة, 12(43), 212 –. https://doi.org/10.26400/sp/43/10