أثر استراتيجية الامواج المتداخلة على وفق الذكاء الجسمي – الحركي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/29/14الملخص
يهدف البحث الحالي تعرف أثر استراتيجية الامواج المتداخلة على وفق الذكاء الجسمي – الحركي في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة البد ولتحقيق هدف البحث اتبع الباحثون المنهج التجريبي ذا الضبط الجزئي وقد توصل البحث الى عدة نتائج من اهمها:
وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد .
وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد .
وجود فروق ذات دلالة احصائية بين ذوات الذكاء الجسمي – الحركي بين المجوعتين والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد .
وفي نهاية البحث يوصي الباحثون بتوصيات عدة منها :
اعتماد الوحدات التعليمية المعدة على وفق استراتيجية الامواج المتداخلة في تعلم المهارات الاساسية بكرة اليد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات لدورها الفاعل في تعلم المهارات موضوع البحث، والتنويع باستخدام استراتيجيات اخرى لتعلم المهارات الاساسية بكرة اليد وذلك للحصول على نتائج أفضل في التعلم، واجراء دراسات مشابهة للبحث الحالي على العاب رياضية اخرى فردية او فرقية .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.