أثر اسلوب المنظمات المتقدمة لأوزوبل في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية والدفاعية للطلاب بالمبارزة بسلاح الشيش
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/30/2الملخص
مما لاشك فيه إن الأساليب التدريسية الحديثة وسيلة مهمة في إيصال المادة التعليمية إلى الطالب بصورة مستمرة داخل المؤسسات التعليمية سواء المدارس أو الجامعات، ولغرض تحقيق هدف البحث الحالي هو الكشف عن أثر إسلاب المنظمات المتقدمة لأوزوبل في التحصيل المعرفي وتعلم بعض بالمهارات الهجومية والدفاعية بالمبارزة بسلاح الشيش لطلاب المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى. استخدم الباحثون المنهج التجريبي ذا تصميم المجموعتين المتكافئتين (التجريبية والضابطة)، ذات الاختبار البعدي لملاءمته مشكلة البحث وهدفه. واختيرت شعبتي (د) و(ه) بالقرعة لتمثل أحدهما المجموعة التجريبية بـ(15) طالباً، والثانية المجموعة الضابطة بـ(15) طالباً.وبعد تنفيذ الوحدات التعليمية والاختبارات القبلية والبعدية ومعالجة البيانات إحصائياً والحصول على النتائج، توصل الباحثون إلى الاستنتاجات الاتية: إن استخدام إسلاب المنظمات المتقدمة والأسلوب المتبع من قبل المدرس لهما تأثير إيجابي في اكتساب الطلاب التحصيل المعرفي، وتعلم بعض المهارات الهجومية والدفاعية بالمبارزة. لذا يوصون بما يأتي: التأكيد على المدرسين بضرورة استخدام أسلوب المنظمات المتقدمة في تدريس الفعاليات الرياضية، لما له من تأثير إيجابي على الناحيتين المعرفية والمهارية للطلاب.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.