Challenges in Teaching Physical Education during the COVID-19 Pandemic from the Perspective of Teachers in Schools of Southern Jordan
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/51/57Keywords:
physical education teachers, distance learning, Corona pandemic, obstacles to teaching physical educationAbstract
The study aimed to identify the obstacles to teaching physical education during the Corona pandemic from the teachers’ point of view in schools in southern Jordan, using the descriptive survey method on a sample of teachers. And the curriculum, and infrastructure), and the study sample consisted of (64) male and female teachers who were chosen randomly, and the study concluded that the obstacles to teaching physical education and its fields during the Corona pandemic from the teachers’ point of view in schools in southern Jordan were high, and it was found that there are no differences in the obstacles to teaching Physical education during the Corona pandemic from the point of view of teachers in southern Jordan schools due to the variables of gender, educational qualification and experience.
References
- Draissi, Z. & Yong, Q, Z. (2020). COVID-19 Outbreak Response Plan: Implementing Distance Education in Moroccan Universities. School of Education, Shaanxi Normal University.
https://papers.ssrn.com/sol3/papers.cfm?abstract_id=3586783.
- فوجتك (2018) بعنوان:(problems of distance education)
- Fojtik, Rostislav. (2018): “Problems of distance education”. ICTE Journal, 7(1): 14-23.
290 Million Students Stay Home due to Coronavirus :(2020)
• أبو شخيدم، سحر (2020). فاعلية التعليم الإلكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر المدرسين في جامعة خضوري. المجلة العربية للنشر العلمي، العدد(2): 365-389.
• الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي (2020). (إرشادات عامة لمديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور في التعلم عن بعد)، وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، رام الله، فلسطين.
• حجازية، أميمة عوض و الخميسى، السيد سالمة (2020) بعض الاتجاهات والخبرات الحديثة في التعليم عن بعد في الدراسات العليا الجامعية. الثقافة والتنمية ، جمعية الثقافة من أجل التنمية،1-54.
• حجازية، أميمة عوض و الخميسى، السيد سالمة (2020) بعض الاتجاهات والخبرات الحديثة في التعليم عن بعد في الدراسات العليا الجامعية. الثقافة والتنمية ، جمعية الثقافة من أجل التنمية،1-54.
• تقرير منشور على الانترنت بعنوان: (جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 والاستعداد للتعلم الرقمي في الاردن).
• تقرير منشور على الانترنت بعنوان: (موجز سياساتي: التعليم أثناء جائحة كوفيد-19 وما بعدها)، آب/أغسطس 2020.
• الجراح، فيصل (2020). واقع التعلم الإلكتروني في برنامج التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد "كوفيد19 "من وجهة نظر الطلبة في الأردن بين النظرية والتطبيق. المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث، مجلة العلوم التربوية والنفسية، 4(44)، 101-113.
• القيق، زيد والهدمي، آلاء (2021) الصعوبات التي واجهت معلمي المدارس في التعليم عن بعد أثناء جائحة كورونا، المجلة العربية للنشر العلمي، العدد التاسع والعشرون، تاريخ الإصدار : 2-آذار-2021.
• الدليمي، عبد الرزاق (2019) (استخدام تكنولوجيا الاتصالات الرقمية في التعليم من وجهة نظر التدريسين في الجامعات الأردنية)، المجلة العربية للإعلام وثقافة الطفل، ع1،149-168.
• عباس سلمان محمد الخزرجي (2018) التعليم الالكتروني في العراق وابعاده القانونية. مجلة مركز بابل للدراسات الانسانية، 8(1) 245.
• سمير، مصعب وحسن، مجمود وعبدالهادي، مريم (2020) واقع التعليم الإلكتروني في كليات ومعاهد التربية الرياضية في فلسطين في ظل جائحة كورونا- كوفيد19 من وجهة نظر أعضاء الهيئات التدريسية)، جامعة النجاح فلسطين، بحث منشور بتاريخ 14/8/2020.
• الضمور، رويدة (2020) المعوقات المادية والإدارية لدى المعلمات في استخدامهن للتعلم الإلكتروني في مرحلة التعليم الأساسية والثانوية في مديرية محافظة الكرك من وجهة نظرهن. المجلة العربية للعلوم ونشر الأبحاث ــ مجلة العلوم التربوية والنفسية، 4(3): 40-55.
• ملكاوي، سعاد (2020) واقع التعلم عن بعد وتحدياته خلال جائحة فيروس كورونا“كوفيد91”من وجهة نظر أولياء الأمور في محافظة إربد في الأردن. المجلة الالكترونية الشاملة متعددة التخصصات، 4(23): 1-19.
• موسى، ابتسام؛ والأعرجي، دريد، وحميد، رائدة (2020) معوقات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر معلمي اللغة العربية ومعلماتها. مجلة أكاديمية البورك للعلوم الانسانية والاجتماعية، 1(2): 94-124.
Downloads
Published
Issue
Section
Categories
License
Copyright (c) 2022 Journal of Sports Sciences

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.