تأثير منهج تعليمي باستخدام التعلم السريع في تعلم مهارة الضربة المسقطة الأمامية والخلفية للطالبات بالريشة الطائرة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/46/3الملخص
لاحظ الباحثان من خلال تواجدهم في مجال لعبة الريشة الطائرة قله استخدام مناهج تعليميه تعتمد على انماط المتعلمين وما يفضلونه وقله اعداد مناهج تعليميه باستخدام التعلم السريع بالإضافة الى ضعف هذه المهارات وصعوبة تغيير الاداء من الضربة المسقطة الأمامية الى الخلفية بالعكس اثناء المباراة ، هذا ما دعي الباحثون الى دراسة هذه المشكلة وايجاد الحلول المناسبة ، وهدف البحث الى اعداد منهج تعليمي باستخدام التعلم السريع في تعلم الضربة المسقطة الأمامية والخلفية للطالبات بالريشة الطائرة. و التعرف على تأثير المنهج التعليمي باستخدام التعلم السريع في تعلم الضربة المسقطة الأمامية والخلفية للطالبات بالريشة الطائرة.
استخدم الباحثون المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتان المتكافئتان لملائمته طبيعة المشكلة المراد حلها. مثلت عينة البحث بمجتمع البحث بأكمله وهم طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية / جامعه كربلاء للعام الدراسي 2020- 2021والبالغ عددهم (40) طالبة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين وبواقع (20) طالبة لكل مجموعه
وكانت اهم التوصيات ضرورة بناء مناهج تعليميه تعتمد على اسلوب التعلم السريع في تعلم مهارات الريشة الطائرة . وضرورة تدريس مبادى وتقنيات التعلم السريع لأنه يوفر فرصه اكبر واسرع للتعلم و ضرورة تطبيق اسلوب التعلم السريع على مهارات اخرى ولألعاب متنوعه .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.