تأثير تمرينات الكي كونج على قلق الامتحان وبعض المتغيرات الوظيفية لطلاب المدارس الثانوية
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/38/16الكلمات المفتاحية:
تمرينات الكي كونج, القلق, المتغيرات الوظيفية, الامتحانالملخص
يهدف البحث الى تعرف تأثير تمرينات الكي كونج على قلق الامتحان وبعض المتغيرات الوظيفية لطلاب المدارس الثانوية واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة الدراسة وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وكان عددهم (30) طالباً بنين تتراوح اعمارهم (15 – 17) عام وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة (15) طالباً لكل مجموعة وتم تطبيق تمرينات الكي كونج وجميع البيانات عن طريق القياسات المستخدمة ثم معالجتها احصائيا, تم التوصل الى أهم النتائج وهي ان تمرينات الكي كونج لها تأثير ايجابي على المتغيرات الفسيولوجية وقلق الامتحان. وكانت اهم التوصيات هي تطبيق تمرينات الكي كونج خلال درس التربية الرياضية للحد من التأثير السلبي لقلق الامتحان في هذه الفترة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.