القلق المتعدد الإبعاد وعلاقته بأداء حركة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز في الجمناستك الفني للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/49/14الكلمات المفتاحية:
القلق المتعدد الابعاد ، جهاز طاولة القفز ، قفزة اليدين الاماميةالملخص
شملت المقدمة وأهميتها في هذا البحث التعرف على علاقة القلق المتعدد الأبعاد بأداء حركة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز في الجمناستك الفني للطلاب . اما مشكلة البحث فتركزت على ان القلق الذي ينتاب الطلاب على جهاز طاولة القفز والخوف الشديد من احتمالات السقوط والإصابة وكذلك قلقهم من الرسوب في الامتحان تعد مشكلة حقيقية يعانيها الطلاب في اقسام وكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة ، والبحث الحالي يعد مساهمة متواضعة وجادة للإسهام في حل هذه المشكلة لدى الطلاب ،
اما اهداف البحث فقد تضمنت :
- التعرف على القلق المتعدد الأبعاد لدى الطلاب في الجمناستك
- التعرف على علاقة القلق المتعدد الأبعاد بأداء حركة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز في الجمناستك الفني للطلاب .
وأستخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لبحثهم ، وتكونت مجتمع البحث من طلاب المرحلة الثالثة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة الكتاب للسنة الدراسية 2020- 2021 البالغ عددهم (44) طالب أما عينة البحث فقد تم اختيارها بطريقة عمدية والبالغ عددهم (36) طالبة وهذا يشكل نسبة ( 81 ٪ ) من مجتمع الاصل .
ومن هنا تم عرض النتائج وتحليلها ومن خلال النتائج توصل الباحثون الى استنتاجات منها :
– ظهور نتائج لتأثير القلق متعدد الابعاد على اداء حركة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز لدى الطلاب .
– ظهور علاقة ارتباط معنوي بين القلق متعدد الابعاد واداء حركة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.