تاثير استخدام أستراتجية التعليم المبرمج وفق التمرين المتسلسل و العشوائي في تعلم بعض مهارات التهديف و اتجاه طلاب التربية الرياضية نحو درس كرة السلة

المؤلفون

  • أ.د صادق خالد الحايك
  • أ.م.د فيان عبد الكريم سعيد
  • م.م. ئاوات علي حسين

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/37/2

الكلمات المفتاحية:

الاستراتجية التعليم المبرمج –التمرين المتسلسل والعشوائي –المهارات التهديف-اتجاه نحو درس التربية الرياضية

الملخص

هدفت البحث تعرف تاثير استراتجية التعيلم المبرمج (الخطي) على وفق التمرين المتسلسل والعشوائي في التعلم بعض المهارات  التهديف و في تنمية الاتجاه نحو درس كرة السلة واستخدم الباحثون المنهج التجريبي وذلك لعلاقته مع طبيعة المشكلة واشتملت مجتمع البحث بطلاب ألمرحلة الدراسية الثانية بكلية التربية الرياضي بجامعة السليمانية، لسنة الدراسي 2015-2016 عدد الكلي (60) طالبة موزعين علي شعبتين (أ-ب) وأما عينة البحث فمن طلاب التربية الرياضية قسم التربية الاساسي المرحلة الثانية 30موزعين على مجموعتين بالطريقة العشوائية باسلوب القرعة الى مجموعتين ،تمت معالجة البيانات الاحصائية عن طريق استخدام البرنامج الاحصائي SPSS وتوصل الباحثون إلى إن إستراتيجية التعلم المبرمج(خطي) تعد من الاستراتيجيات الفعالة في تعلم في تعلم عدد من مهارات التهديف بكرة السلة واكتسابها لكلا المجموعتين التجربيتين و حققت إستراتيجية التعلم المبرمج (خطي) على وفق التمرين المتسلسل و العشوائي تاثيراً ايجابياً لتنمية الاتجاه النفسي نحو ممارسة كرة السلة

التنزيلات

منشور

2019-06-01

كيفية الاقتباس

أ.د صادق خالد الحايك, أ.م.د فيان عبد الكريم سعيد, & م.م. ئاوات علي حسين. (2019). تاثير استخدام أستراتجية التعليم المبرمج وفق التمرين المتسلسل و العشوائي في تعلم بعض مهارات التهديف و اتجاه طلاب التربية الرياضية نحو درس كرة السلة. مجلة علوم الرياضة, 11(37), 14–29. https://doi.org/10.26400/sp/37/2