تأثير استراتيجية التفكير والمزاوجة والمشاركة في تعليم بعض المسكات في لعبة المصارعة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/57/1الكلمات المفتاحية:
استراتيجية ,التفكير المزاوجة المشاركة,مصارعة ,حرة ,ورمانيةالملخص
تكمن اهمية البحث في تجربة استراتيجية التفكير والمزاوجة والمشاركة في تعليم بعض المسكات في لعبه المصارعة للطلاب من خلال اتباع المراحل الثلاثة التي تتضمنها هذه الاستراتيجية (فكر زاوج شارك) ,يهدف البحث لاعداد منهاج تعليمي على وفق استراتيجية التفكير والمزاوجة والمشاركة لتعليم بعض المسكات في لعبة المصارعة للطلاب اضافة للاهداف الاخرى في متن البحث .عينة البحث: تمثلت بطلاب المرحلة الثالثة في كليه التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعه البصرة, واستخدم الباحث المنهج التجريبي كونه المنهج الذي يلائم طبيعة المشكلة التي تناولها الباحث, اهم الاستنتاجات كانت تبادل الافكار واختيار زميل خلال مراحل التعلم اعطى الفرصة المناسبة للطلاب لتحديد الاداء الصحيح وتصحيح الاخطاء من خلال المقارنة مع اداء باقي الازواج في التعلم واوصى الباحث باستخدام الاستراتيجية في فعاليات اخرى كونها تتميز بمراحل تعليميه جيده يمكن من خلالها الحصول على تعلم فعال للطلاب.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.