معيقات في تدريس التربية الرياضية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في مدارس جنوب الأردن
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/51/57الكلمات المفتاحية:
معلمي التربية الرياضية، التعلم عن بعد، جائحة كورونا، معيقات تدريس التربية الرياضية.الملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على معيقات تدريس التربية الرياضية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في مدارس جنوب الأردن، باستخدام المنهج الوصفي المسحي على عينة من المعلمين والمعلمات، وتم استخدام استبانة كأداة للدراسة مكونة من (4) مجالات هي (المعيقات المتعلقة بالطالب، والمعلم، والمنهاج، والبنية التحتية)، وتكونت عينة الدراسة من (64) معلماً ومعلمة تم اختيارهم عشوائياً، وتوصلت الدراسة إلى أن معيقات تدريس التربية الرياضية ومجالاتها أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في مدارس جنوب الأردن جاءت مرتفعة، كما تبين عدم وجود فروق في معيقات تدريس التربية الرياضية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في مدارس جنوب الأردن تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.