تأثير التعلم الاتقاني المتغير على وفق أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض انواع التصويب بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/42/8Keywords:
التعلم الإتقاني , اسلوب الاكتشاف الموجة , التصويب بكرة السلة.Abstract
تضمن البحث اربعة أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى طرائق التدريس التي ترشد المعلم عن الأهداف والمحتويات والأساليب والخطوات والأدوات التي تساعد على نجاحه في تعليم وتربية التلاميذ ومهارة التصويب بكرة السلة من المهارات ذات الأداء الفني المعقد في لعبة كرة السلة والتي تعتمد على عوامل ومتطلبات لنجاحها . مما جعل الاهتمام بفهم استراتيجية التعليم تشكل أهمية كبيرة كون هذه المرحلة تؤثر على تحقيق الاداء المميز اما مشكلة البحث أن أداء هذه المهارات يشكل صعوبة وعائقاً أمامهم والذي يظهر على شكل اخطاء بالأداء وعدم السيطرة ، وهذا ما يسمى بأخطاء الأداء، ومن خلال خبرة الباحثة لكونه تدريسياً لهذه المادة ، و ملاحظتها لتعليم هذه المهارة داخل المدارس فقد لاحظت تذبذب في مستوى مهارة التصويب في كرة السلة، وهدف البحث الى تأثير التعلم الاتقاني المتغير على وفق اسلوب الاكتشاف الموجه على الأداء الحركي لمهارة التصويب بكرة السلة وتمثل عينة البحث بطلبة المرحلة الثانوية واستخدم الاختبارات الخاصة لا استخراج النتائج واستنتجت الباحثة إن اعتماد التعلم الاتقاني المتغير على وفق اسلوب الاكتشاف الموجه يعمل على تعلم انواع مهارة التصويب بكرة السلة.
Downloads
Published
How to Cite
Issue
Section
License
Copyright (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.