واقع الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضة في محافظة ديالى
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/43/9Keywords:
الاستقرار الوظيفي، مدرسين تربية رياضية.Abstract
تضمن البحث على مقدمة واهميته وتم التطرق الى اهمية الدراسة في التعرف على واقع الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى ليكون دليلا يساعد القائمين على العملية التعليمية في تقويم قدرات المدرسين. اما مشكلة البحث تمثلت بالتعرف على الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضية والاجابة عن التساؤل ما هو واقع الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضة في محافظة ديالى. اما هدف البحث هو التعرف على واقع الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى. وشملت مجالات البحث على المجال البشري المتمثل بمدرسي التربية الرياضية . والمجال الزماني من (7/1/2020م) الى (20/2 /2020م). المجال المكاني المتمثل بمدارس المتوسطة في محافظة ديالى. استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته طبيعة المشكلة. واشتمل مجتمع البحث (281) من مدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى، وعينة البحث تكونت من (149) مدرس ومدرسة واختيرت العينة بالطريقة العشوائية، ثم بعد ذلك تم تطبيق مقياس الاستقرار الوظيفي المكون من (34) عباره على عينة البحث، من (11/2/2020-14/3/2020) وتم تصحيح إجابات العينة واستخدام الحقيبة الإحصائية (SPSS). واستنتج الباحث وجود فروف ايجابية بين مجالات الاستقرار الوظيفي لمدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالى. ويوصي الباحث دعم الانشطة والوسائل المتنوعة التي تحقق وتحفز الاستقرار الوظيفي والبحث عن أفضل السبل التي تسهم في تطويرها.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.