تأثير التعلم الاتقاني المتغير على وفق أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم بعض انواع التصويب بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/42/8الكلمات المفتاحية:
التعلم الإتقاني , اسلوب الاكتشاف الموجة , التصويب بكرة السلة.الملخص
تضمن البحث اربعة أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى طرائق التدريس التي ترشد المعلم عن الأهداف والمحتويات والأساليب والخطوات والأدوات التي تساعد على نجاحه في تعليم وتربية التلاميذ ومهارة التصويب بكرة السلة من المهارات ذات الأداء الفني المعقد في لعبة كرة السلة والتي تعتمد على عوامل ومتطلبات لنجاحها . مما جعل الاهتمام بفهم استراتيجية التعليم تشكل أهمية كبيرة كون هذه المرحلة تؤثر على تحقيق الاداء المميز اما مشكلة البحث أن أداء هذه المهارات يشكل صعوبة وعائقاً أمامهم والذي يظهر على شكل اخطاء بالأداء وعدم السيطرة ، وهذا ما يسمى بأخطاء الأداء، ومن خلال خبرة الباحثة لكونه تدريسياً لهذه المادة ، و ملاحظتها لتعليم هذه المهارة داخل المدارس فقد لاحظت تذبذب في مستوى مهارة التصويب في كرة السلة، وهدف البحث الى تأثير التعلم الاتقاني المتغير على وفق اسلوب الاكتشاف الموجه على الأداء الحركي لمهارة التصويب بكرة السلة وتمثل عينة البحث بطلبة المرحلة الثانوية واستخدم الاختبارات الخاصة لا استخراج النتائج واستنتجت الباحثة إن اعتماد التعلم الاتقاني المتغير على وفق اسلوب الاكتشاف الموجه يعمل على تعلم انواع مهارة التصويب بكرة السلة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.