تقييم الثقة التنظيمية والأداء الجامعي لتدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/51/45Abstract
يهدف البحث للتعرف على الثقة التنظيمية لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل، يهدف البحث للتعرف على مدى علاقة الثقة التنظيمية بتقييم الاداء الجامعي لدى تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل.
وتحقيقاً لأهداف البحث استخدم الباحثون المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي فيما تكونت عينة البحث من اعضاء الهيئة التدريسية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الموصل للعام الدراسي 2020- 2021 ، بواقع (79) تدريسيا، وتم استخدام تحليل المحتوى والمقابلة الشخصية والاستبيان لمقياس الثقة التنظيمية ، كوسائل لجمع المعلومات والبيانات ، تم استخدام الحقيبة الإحصائية ( SPSS ) من خلال القوانين الآتية :الوسط الحسابي .والوسط الحسابي المرجح .والانحراف المعياري . معامل الارتباط البسيط . الدرجة المعيارية .أما أهم نتائج البحث فقد تمثلت بما يأتي :
1- جميع مدرسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل لديهم ثقة تنظيمية بمستوى جيد.
2- سهلت الثقة بين الاساتذة والادارة العليا للكلية على رفع مستوى الثقة التنظيمية .
3- الانشطة الممارسة داخل الكلية كان لها اثر مباشر في رفع مستوى الثقة التنظيمية
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.