تأثير منهج تعليمي مقترح وفق استراتيجية التقويم التشخيصي في تعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/52/3الكلمات المفتاحية:
استراتيجية , التقويم التشخيصي , مهارة الارسال , تنس طاولةالملخص
هدف البحث إلى إعداد منهج تعليمي وفقاً لاستراتيجية التقويم التشخيصي لتعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة لدى طلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية وافترض الباحث بان هناك فروق احصائية ذات دلالة معنوية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين (التجريبية والضابطة) ولصالح الاختبار البعدي , استخدم الباحث المنهج التجريبي ذات الاختبارين القبلي والبعدي , وتمثلت عينة البحث بطلاب المرحلة الثانية الدراسة المسائية والبالغ عددهم (28) طالباً مقسمين الى مجموعتين (تجريبية وضابطة) , أظهرت نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين بان المنهج التعليمي ذات تأثير ايجابي في تعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة , واوصى الباحث بضرورة الاستفادة من مميزات استراتيجية التقويم التشخيصي لتعلم مهارات تنس الطاولة بصورة خاصة والمهارات الرياضية بصورة عامة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.