استراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية في تعلم رفعة الخطف برفع الإثقال لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

المؤلفون

  • م.د نبراس علي لطيف

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/30/11

الملخص

     ارتأى الباحث إن يكون هناك تقويم أخر يساعد في تعلم مهارة رفعة الخطف برفع الإثقال بشكل يجعل المتعلم على تماس بأداء المهارة ومعرفة المستوى العملي الذي وصل إليه من خلال إستراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية إذ اعتمد الباحث على ثلاةث تقويمات خلال مدة التجربة يتم من فيها تقويم العينة، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة لملاءمته لطبيعة مشكلة البحث؛ إذ كانت العينة من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لسنة 2015- 2016  إذ بلغ عددهم 40 طالب ، وإما اختبارات البحث فهي اختبارات مقننة في لعبة رفع الإثقال ، إذ اشتملت مدة البحث ثمانية أسابيع واستنتج إن التعلم على وفق استراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية لها أهمية ايجابية كبيرة في تقويم عينة البحث وفي تعلم مهارة رفعة الخطف برفع الإثقال .

التنزيلات

منشور

2017-09-01

كيفية الاقتباس

م.د نبراس علي لطيف. (2017). استراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية في تعلم رفعة الخطف برفع الإثقال لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة . مجلة علوم الرياضة, 9(30), 149–162. https://doi.org/10.26400/sp/30/11