استراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية في تعلم رفعة الخطف برفع الإثقال لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/30/11الملخص
ارتأى الباحث إن يكون هناك تقويم أخر يساعد في تعلم مهارة رفعة الخطف برفع الإثقال بشكل يجعل المتعلم على تماس بأداء المهارة ومعرفة المستوى العملي الذي وصل إليه من خلال إستراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية إذ اعتمد الباحث على ثلاةث تقويمات خلال مدة التجربة يتم من فيها تقويم العينة، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة لملاءمته لطبيعة مشكلة البحث؛ إذ كانت العينة من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لسنة 2015- 2016 إذ بلغ عددهم 40 طالب ، وإما اختبارات البحث فهي اختبارات مقننة في لعبة رفع الإثقال ، إذ اشتملت مدة البحث ثمانية أسابيع واستنتج إن التعلم على وفق استراتيجية التقويم البنائي باستخدام التغذية الراجعة الخارجية لها أهمية ايجابية كبيرة في تقويم عينة البحث وفي تعلم مهارة رفعة الخطف برفع الإثقال .
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2017 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.