إيجاد مستويات معيارية لأخلاقيات العمل المهني لدى مدرسي التربية الرياضية في بغداد من وجهة نظر مدراء المدارس

المؤلفون

  • م.م اثير عبد السادة حسين

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/37/14

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: المستويات المعيارية, الدرجات المئينية, اخلاقيات العمل التربوي

الملخص

تضمن البحث اربع أبواب احتوى الباب الأول على مقدمة البحث وأهميته وتم التطرق إلى  اهمية تقويم الاداء الوظيفي لدى مدرسي التربية الرياضية  اما مشكلة البحث تكمن في عدم وجود دراسات تبين المستويات المعيارية لأخلاقيات مهنة التدريس لدى مدرسي التربية الرياضية للمرحلة المتوسطة، في العراق حسب علم الباحث, وكذلك لكي تكون دليلاً علمياً لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق أسوة بباقي دول العالم وهدف البحث إيجاد مستويات معيارية ودرجات مئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة تم اختيار عينة البحث عشوائيا و بلغت حجم عينة البحث الكلي (80) مدرسا لتربيات بغداد الكرخ، واستنتج الباحث المستويات المعيارية و الدرجات المئينية لمستوى اخلاقيات مهنة التدريس لمدرسي العراق للمرحلة المتوسطة. واوصى الباحث اعتماد المستويات المعيارية و الدرجات المينية التي توصل أليها في تقييم المدرسين وتعميمها.

التنزيلات

منشور

2019-06-01

كيفية الاقتباس

م.م اثير عبد السادة حسين. (2019). إيجاد مستويات معيارية لأخلاقيات العمل المهني لدى مدرسي التربية الرياضية في بغداد من وجهة نظر مدراء المدارس. مجلة علوم الرياضة, 11(37), 196 –. https://doi.org/10.26400/sp/37/14