تأثير منهج تعليمي مقترح وفق استراتيجية التقويم التشخيصي في تعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة

المؤلفون

  • أ.م.د محمد رحيم غاوي الاسدي

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/52/3

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية , التقويم التشخيصي , مهارة الارسال , تنس طاولة

الملخص

هدف البحث إلى إعداد منهج تعليمي وفقاً لاستراتيجية التقويم التشخيصي  لتعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة  لدى طلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية وافترض الباحث بان هناك فروق احصائية ذات دلالة معنوية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين (التجريبية والضابطة) ولصالح الاختبار البعدي , استخدم الباحث المنهج التجريبي ذات الاختبارين القبلي والبعدي , وتمثلت عينة البحث بطلاب المرحلة الثانية الدراسة المسائية والبالغ عددهم (28) طالباً مقسمين الى مجموعتين (تجريبية وضابطة) , أظهرت نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين بان المنهج التعليمي ذات تأثير ايجابي في تعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة , واوصى الباحث بضرورة الاستفادة من مميزات استراتيجية التقويم التشخيصي لتعلم مهارات تنس الطاولة بصورة خاصة والمهارات الرياضية بصورة عامة .

التنزيلات

منشور

2022-06-01

كيفية الاقتباس

أ.م.د محمد رحيم غاوي الاسدي. (2022). تأثير منهج تعليمي مقترح وفق استراتيجية التقويم التشخيصي في تعلم دقة اداء مهارة الارسال بتنس الطاولة. مجلة علوم الرياضة, 14(52), 36 –. https://doi.org/10.26400/sp/52/3