تأثير استخدام أساليب تدريب متنوعة في اكتساب بعض المهارات الأساسية لكرة السلة في درس التربية الرياضية بعمر 14 سنة
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/2/25Abstract
ان التنوع في استخدام أساليب التدريس يؤدي إلى الابتعاد عن الملل وخلق ظروف مكانية تجعل الطالب لديه القدرة على الميل إلى خلق جو من التفاؤل في تأدية المهارات.
ومن خلال الملاحظة العلمية وجد ان الكثير من الطلبة لا يستجيبون لعملية التعلم بطريقة واحدة مما يؤدي إلى اختلافات كثيرة بين المتعلمين، وتم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث بالإضافة إلى تحقيق الأسس العلمية للاختبارات ـ وتم تقسيم العينة إلى ثلاثة مجاميع مكونة من 10 طلاب ، وكانت أهم الاستنتاجات ما يأتي:
- أهمية استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه لما له من أهمية كبيرة في عملية التعلم.
- من الأفضل استخدام التنوع في أساليب التدريس حسب الفئة العمرية والمهارة المراد تعلمها.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2010 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.