تأثير استخدام أساليب تدريب متنوعة في اكتساب بعض المهارات الأساسية لكرة السلة في درس التربية الرياضية بعمر 14 سنة

المؤلفون

  • م.م شهاب احمد عكاب

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/2/25

الملخص

   ان التنوع في استخدام أساليب التدريس يؤدي إلى الابتعاد عن الملل وخلق ظروف مكانية تجعل الطالب لديه القدرة على الميل إلى خلق جو من التفاؤل في تأدية المهارات.

   ومن خلال الملاحظة العلمية وجد ان الكثير من الطلبة لا يستجيبون لعملية التعلم بطريقة واحدة مما يؤدي إلى اختلافات كثيرة بين المتعلمين، وتم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث بالإضافة إلى تحقيق الأسس العلمية للاختبارات ـ وتم تقسيم العينة إلى ثلاثة مجاميع مكونة من 10 طلاب ، وكانت أهم الاستنتاجات ما يأتي:

- أهمية استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه لما له من أهمية كبيرة في عملية التعلم.

- من الأفضل استخدام التنوع في أساليب التدريس حسب الفئة العمرية والمهارة المراد تعلمها.

التنزيلات

منشور

2010-03-01

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام أساليب تدريب متنوعة في اكتساب بعض المهارات الأساسية لكرة السلة في درس التربية الرياضية بعمر 14 سنة. (2010). مجلة علوم الرياضة, 2(1), 410-426. https://doi.org/10.26400/sp/2/25