اثر التمرينات والألعاب في التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ بطيئي التعلم

المؤلفون

  • أ.د فرات جبار سعد الله
  • م.م شهاب احمد عكاب

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/4/3

الملخص

يعد الاهتمام بدر التربية الرياضية من الأمور المهمة في تربية النشء تربية شاملة ومتوازنة ، ويعد أسلوب الألعاب من الأساليب التي تكسب التلميذ الخبرات الحركية الضرورية وبالتالي تطوير قدرات الإدراك الحس – حركي الذي يعني "أدارة المعلومات التي تأتي للفرد من خلال الحواس وعملية المعلومات ورد الفعل في ضوء السلوك الحركي الظاهر"(1)، والتي تعد مطلبا أساسيا في هذه المرحلة العمرية باعتبارها ركيزة أساسية للمراحل الأخرى وان أي ضعف في هذه القدرات يؤدي إلى ضعف في السلوك الحركي.

 

(1) امين انور الخولي واسامة كامل راتب؛ التربية الحركية: (القاهرة، دار الفكر العربي، 1982) ص199.

التنزيلات

منشور

2010-09-01

كيفية الاقتباس

اثر التمرينات والألعاب في التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ بطيئي التعلم. (2010). مجلة علوم الرياضة, 2(2), 46-64. https://doi.org/10.26400/sp/4/3