اثر التمرينات والألعاب في التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ بطيئي التعلم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد الاهتمام بدر التربية الرياضية من الأمور المهمة في تربية النشء تربية شاملة ومتوازنة ، ويعد أسلوب الألعاب من الأساليب التي تكسب التلميذ الخبرات الحركية الضرورية وبالتالي تطوير قدرات الإدراك الحس – حركي الذي يعني "أدارة المعلومات التي تأتي للفرد من خلال الحواس وعملية المعلومات ورد الفعل في ضوء السلوك الحركي الظاهر"(1)، والتي تعد مطلبا أساسيا في هذه المرحلة العمرية باعتبارها ركيزة أساسية للمراحل الأخرى وان أي ضعف في هذه القدرات يؤدي إلى ضعف في السلوك الحركي.
(1) امين انور الخولي واسامة كامل راتب؛ التربية الحركية: (القاهرة، دار الفكر العربي، 1982) ص199.
تفاصيل المقالة
القسم
Articles

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
أ.د فرات جبار سعد الله, & م.م شهاب احمد عكاب. (2010). اثر التمرينات والألعاب في التوافق النفسي والاجتماعي للتلاميذ بطيئي التعلم. مجلة علوم الرياضة, 2(2), 46-64. https://doi.org/10.26400/sp/4/3