تأثير أسلوب التعلم المقلوب وفق منصة ادمودو في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/51/35Keywords:
منصة (ادمودو)،التحكم الانتباهي، الضرب الساحقAbstract
هدف البحث إلى إعداد مقياس التحكم الانتباهي بالكرة الطائرة للطلاب، فضلاً عن التعرف على تأثير أسلوب التعلم المقلوب وفق منصة ادمودو في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب، وتم استعمال المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين(التجريبية والضابطة) ذات الاختبارين القبلي والبعدي، وتمثل مجتمع البحث بطلاب السنة الدراسية الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة-جامعة بابل للعام الدراسي(2020-2021)، والبالغ عددهم(140) طالباً، وتمثلت عينة البحث بعدد(28) طالباً تم اختيارها بصورة عشوائية من مجتمع البحث، واستعمل الباحثون أدوات لجمع البيانات هي:(المصادر والمراجع والاستبانة والمقابلة الشخصية والاختبار والقياس)، وتم إعداد مقياس التحكم الانتباهي الذي بلغت فقرات المقياس بصيغته النهائية(24) فقرة ، وقد أشارت أهم نتائج البحث إلى أنه تم التوصل إلى إعداد مقياس التحكم الانتباهي بالكرة الطائرة للطلاب، ،فضلاً عن أن لأسلوب التعلم المقلوب وفق منصة أدمودو في تأثير ايجابي التحكم الانتباهي لمهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب، ومن أهم التوصيات هي ضرورة اعتماد أسلوب التعلم المقلوب وفق منصة أدمودو في التحكم الانتباهي لمهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب، فضلاً عن اعتماد مقياس التحكم الانتباهي للتعرف على طبيعة هذا المتغير لدى الطلاب وبشكل دوري ومستمر.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2022 مجلة علوم الرياضة
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.