تقييم النمو المعرفي، لتلاميذ الصف الأول بالحلقة الأولي بمرحلة تعليم الأساس (محلية الخرطوم)
DOI:
https://doi.org/10.26400/sp/44/37الكلمات المفتاحية:
التقييم، إلبوم المفاهيم الحركية، ابعاد الحركة.الملخص
يهدف هذا البحث إلى تقييم النمو المعرفي لتلاميذ الصف الأول بمرحلة تعليم الأساس بمحلية الخرطوم والتعرف على مستويات الأطفال عينة البحث، بالإضافة إلى تقييم قدرة الأطفال عينة البحث على التعلم الحركي، وتحديد كفاية مفاهيمهم عن أبعاد الحركة.
إستخدم الباحثون المنهج الوصفي في جمع وتحليل البيانات وتمثل مجتمع الدراسة في تلاميذ الصف الأول بمرحلة الأساس بمحلية الخرطوم، وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ حجمها 365 تلميذاً وتلميذه من المجتمع الاصلي للبحث والبالغ عدده 6606 تلميذاً وتلميذة.
تمثلت أدوات البحث في إلبوم المفاهيم الحركية،إستخدمالباحثون المعالجات الإحصائية والنسبة المئوية وقد توصلت الدارسة إلى:أنّ درجة كفاية الأطفال عن مفاهيم الحركة كانت فوق المتوسط.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 مجلة علوم الرياضة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.