الاتزان الحركي وعلاقه بدقة اداء ركلة الجزاء للاعبي كرة القدم

المؤلفون

  • م.م احمد عريبي سبع
  • م.م طارق حميد سلطان

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/45/1

الكلمات المفتاحية:

الاتزان الحركي , ركلة الجزاء , كرة القدم .

الملخص

هدف البحث الى التعرف على العلاقة بين الاتزان الحركي ودقة اداء ركلة الجزاء للاعبي كرة القدم من خلال الاتزان الحركي كمؤشر بمستوى اداء ركلة الجزاء .

استخدم الباحثان المنهج الوصفي وذلك لملائمته طبيعة هذه الدراسة حيث اجريت هذه الدراسة على عينة تم اختيارها بالطريقة العمدية وقوامها (16) لاعب من نادي ( بلاد الرافدين) حيث استخدم الباحثان واحد من الاختبارات الاتزان الحركي هو ( اختبار باس المعدل ) لقياس الاتزان الحركي لدى عينة البحث ,  واستخدم الباحثان اختبار ركلة الجزاء لقياس الدقة التهديف , وبعد اجراء التجربة الاستطلاعية على لاعبي نادي بلاد الرافدين وقوامها (8) لاعبين  خارج عينة البحث وبعد معالجة النتائج واسفرت الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الاتزان الحركي ودقة اداء ركلة الجزاء للاعبي كرة القدم , وفي ضوء ما اسفرت عنة الدراسة اوصى الباحثان بالاهتمام بالاتزان الحركي لما له اهمية كبيرة في صحة اداء اللاعبين من خلال برنامج تدريبي يعمل على تحسين الاتزان , اجراء دراسات مماثلة في الالعاب التي تتطلب في ادائها الدقة والتأني للوقوف على قابلية اللاعبين .

التنزيلات

منشور

2020-12-22

كيفية الاقتباس

م.م احمد عريبي سبع, & م.م طارق حميد سلطان. (2020). الاتزان الحركي وعلاقه بدقة اداء ركلة الجزاء للاعبي كرة القدم . مجلة علوم الرياضة, 12(45), 1 –. https://doi.org/10.26400/sp/45/1