أثر استخدام اسلوبي المنافسة والانفوجرافك في تعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائر

المؤلفون

  • م.د احمد مالك إبراهيم

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/56/8

الكلمات المفتاحية:

المرحلة المتوسطة ، مهارات لعبة الكرة الطائرة ، الأسلوب التنافسي ، أسلوب الانفوجرافيك

الملخص

  ان الأساليب التعليمية المختلفة توفر للمدرس فرصة لاختيار الأسلوب الأمثل والملائم للبيئة التعليمية لكي يتمكن من تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية وتنمية قدرات المتعلم، وقد تناول الباحث دراسة الأسلوب التنافسي وأسلوب الانفوجرافيك الثابت في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة من خلال اعداد منهج تعليمي واحد يتم تعليمه للمتعلمين باستخدام الاسلوبين المذكورين.

       وكانت عينة البحث من طلبة الصف الثاني المتوسط من المدارس التابعة لقضاء تكريت المركز في محافظة صلاح الدين، وتم اعتماد مجموعتين كلاهما تجريبية .

  وبعد الحصول على النتائج من خلال الاختبارات القبلية والبعدية ومعالجتها احصائياً، تبين ان كلا المجموعتين قد تعلموا المهارات بالكرة الطائرة قيد الدراسة بشكل جيد باستخدام الاسلوبين إلا أن هناك افضلية في التعلم لأسلوب الانفوجرافيك، لذلك أوصى الباحث بضرورة استخدام أسلوب الانفوجرافيك في الوحدات التعليمية لما له من دور فعال في تعلم المهارات الأساسية .  

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

م.د احمد مالك إبراهيم. (2023). أثر استخدام اسلوبي المنافسة والانفوجرافك في تعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائر. مجلة علوم الرياضة, 15(56), 99–112. https://doi.org/10.26400/sp/56/8