تأثير تمرينات خاصة في تطوير الهجوم الجماعي بكرة القدم للاعبي شباب نادي بهرز الرياضي

المؤلفون

  • م . د علي خليفة بريص العبادي

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/50/6

الملخص

يعد الهجوم الجماعي من أهم الركائز الاساسية التي تبنى عليها لعبة كرة القدم ولذلك يسعى مدربو ولاعبو كرة القدم الاهتمام بالهجوم الجماعي لما لها من علاقة بنتائج المباريات لأنها تعطي الثقة بالنفس وتقلل من الجهد المبذول وتسهم في التخطيط لبدء الهجمات ضد الفريق المنافس في وقت قياسي وبالتالي يستطيع الفريق الخروج بنتائج ايجابية لصالح الفريق

اما مشكلة البحث تكمن :- فقد لاحظ الباحث عدم قدرة الكثير من فرق كرة القدم على إنهاء الهجوم بشكل جيد بسبب انخفاض مستوى اداء اللاعبين في الهجوم الجماعي  للفريق التي تعمل على الوصول الى هدف المنافس وهذا ما أدى الى التعرض لهذه المشكلة من خلال الاجابة على التساؤل الاتي :

ما تأثير التمرينات المشابهة للعب في تطوير الهجوم الجماعي وعلاقته بنتائج المباريات بكرة القدم ؟

ويرمي الباحث : الى اعداد تمرينات مشابهة للعب لتطوير الهجوم الجماعي بكرة القدم للشباب والتعرف على مستوى الهجوم الجماعي وعلاقته بنتائج المباريات بكرة القدم للشباب.

ويفترض الباحث: هناك تأثير للتمرينات المشابهة للعب في تطوير الهجوم الجماعي بكرة القدم للشباب

اما عينة البحث فكانت من شباب نادي بهرز الرياضي وقد بلغ عددهم (20) لاعباً اذا قام الباحث بقياس الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعتين فضلاً عن الوسائل الاحصائية.

التنزيلات

منشور

2022-03-01

كيفية الاقتباس

م . د علي خليفة بريص العبادي. (2022). تأثير تمرينات خاصة في تطوير الهجوم الجماعي بكرة القدم للاعبي شباب نادي بهرز الرياضي. مجلة علوم الرياضة, 14(50), 105 –. https://doi.org/10.26400/sp/50/6