ادارة التميز كمدخل لتطوير الاداء الادارى للعاملين بقسم النشاطات الطلابيه بجامعة بغداد

المؤلفون

  • م.م. عمر علي طلال
  • م.د. سرمد سعيد شكر
  • م.م. بدراء مالك شهاب

DOI:

https://doi.org/10.26400/sp/53/11

الكلمات المفتاحية:

التميز,إدارة التميز,التطوير الاداري

الملخص

يعود تقدم الأمم إلى الإدارة الموجودة فيها , فالإدارة هى المسؤلة عن نجاح المنظمات وتحقيق التقدم فى جميع المجالات وقادرة على إستغلال الموارد بكفاءة عالية , وعلى الرغم من التغيرات الإدارية التى تحدث اليوم على المنظمات, الا أنها تسعى إلى التغيير والتطوير المستمر.

وبالتالى فأن عملية التغيير والتطوير فى اساليب العمل تنبثق من حاجة المنظمات والمؤسسات ورغبتها فى التخلص من الاساليب الادارية التقليدية القديمة.

اما عينة البحث والبالغ عددهم (70) فردا  من منتسبوا قسم النشاطات الطلابية بجامعة بغداد تم تطبيق الاستيبان في صورتها النهائية مرفق (1) عن طريق تسليمها شخصيا من قبل الباحثون الى جميع افراد عينة البحث فى الفترة من 20/3/2022 وحتى 28/3/2022 .

ومن اهم الاستنتاجات البحث أنه تتوافر رؤية واضحة للعاملين بقسم النشاطات الطلابيه بجامعة بغداد تمكنهم من تطوير وتحسين الأداء لتحقيق الأهداف المطلوبة، تسهل القيادة اليه الاتصال بين جميع العاملين بقسم النشاطات الطلابيه بجامعة بغداد بشكل منظم ، تشجع القيادة التحول الي العمل الجماعي التعاوني المستمر، يتم ربط الترقيات بمهارة تحسين جودة الاداء الى حد ما

التنزيلات

منشور

2022-09-01

كيفية الاقتباس

م.م. عمر علي طلال, م.د. سرمد سعيد شكر, & م.م. بدراء مالك شهاب. (2022). ادارة التميز كمدخل لتطوير الاداء الادارى للعاملين بقسم النشاطات الطلابيه بجامعة بغداد. مجلة علوم الرياضة, 14(53), 141–165. https://doi.org/10.26400/sp/53/11